Thursday 8 February 2018

خيارات عكس الأسهم الانقسام


الأسهم، سبليت.


ما هو "تقسيم الأسهم"


إن االنقسام في األسهم هو إجراء مؤسسي تقوم فيه الشركة بتقسيم أسهمها الحالية إلى أسهم متعددة لتعزيز سيولة األسهم. على الرغم من أن عدد الأسهم المعلقة يزيد من مضاعفات محددة، فإن القيمة الإجمالية للدولار من الأسهم لا تزال هي نفسها مقارنة مع مبالغ ما قبل الانقسام، لأن الانقسام لا يضيف أي قيمة حقيقية. نسب الانقسام الأكثر شيوعا هي 2-فور-1 أو 3-فور-1، مما يعني أن المساهم سيكون له سهمين أو ثلاثة أسهم، على التوالي، لكل سهم تم عقده في وقت سابق.


ومن المعروف أيضا انقسام الأسهم كما تقسيم الأسهم إلى الأمام. في المملكة المتحدة، يشار إلى تقسيم الأسهم على أنها قضية سكريب، قضية المكافأة، قضية الكتابة بالأحرف الكبيرة، أو قضية الحرة.


كسر السهم "تقسيم الأسهم"


عندما يتم تطبيق تقسيم الأسهم، فإن سعر الأسهم ضبط تلقائيا في الأسواق. مجلس إدارة الشركة يجعل قرار تقسيم الأسهم إلى أي عدد من الطرق. على سبيل المثال، قد يكون تقسيم الأسهم 2-فور-1، 3-فور-1، 5-فور-1، 10-فور-1، 100-فور-1، إلخ. لكل سهم واحد يملكه المستثمر، سيكون هناك الآن ثلاثة. وبعبارة أخرى، فإن عدد الأسهم القائمة في السوق سوف ثلاثة أضعاف. من ناحية أخرى، سيتم تخفيض سعر السهم بعد انقسام الأسهم من 3 إلى 1 بتقسيم السعر بمقدار 3. وبهذه الطريقة، فإن القيمة الإجمالية للشركة، والتي تقاس بالقيمة السوقية، ستبقى كما هي.


يتم احتساب القيمة السوقية عن طريق ضرب إجمالي عدد األسهم القائمة حسب سعر السهم. على سبيل المثال، افترض أن شركة شيز لديها 20 مليون سهم قائما ويتم تداول الأسهم عند 100 دولار. سيكون سقفها السوقي 20 مليون سهم × 100 $ = 2 مليار $. لنفترض أن مجلس إدارة الشركة يقرر تقسيم السهم 2 مقابل 1. وبعد أن يصبح الانقسام ساري المفعول، سيزداد عدد الأسهم القائمة إلى 40 مليون سهم، في حين سينخفض ​​سعر السهم إلى 50 دولار، مع ترك سقف السوق دون تغيير عند 40 مليون سهم × 50 دولار = 2 مليار دولار.


أسباب تقسيم الأسهم إلى الأمام.


لماذا تذهب الشركات من خلال المتاعب ونفقات تقسيم الأسهم؟ لسببين جيدين جدا. أولا، يتم الانقسام عادة عندما يكون سعر السهم مرتفعا جدا، مما يجعل من السعر للمستثمرين الحصول على مجموعة متن قياسية من 100 سهم. على سبيل المثال، أصدرت شركة أبل 7 في -1 الأسهم تقسيم في عام 2018 بعد سعر سهمها قد ارتفع إلى ما يقرب من 700 $ للسهم الواحد. ورأى مجلس الإدارة أن السعر كان مرتفعا جدا بالنسبة لمستثمري التجزئة العاديين وقام بتقسيم الأسهم لجعل الأسهم أكثر سهولة أمام مجموعة أوسع من المساهمين المحتملين. وقد أغلق سعر السهم عند 645 دولارا في اليوم السابق لتفعيل الانقسام. في السوق المفتوحة، كانت أسهم أبل تتداول في حوالي 92 $، والسعر المعدل بعد 7-ل -1 تقسيم الأسهم.


وثانيا، يمكن أن يؤدي ارتفاع عدد الأسهم القائمة إلى زيادة السيولة للسهم، مما يسهل التداول وقد يحد من انتشار العطاءات. زيادة السيولة من الأسهم يجعل التداول في الأسهم أسهل للمشترين والبائعين. توفر السيولة درجة عالية من المرونة التي يمكن للمستثمرين شراء وبيع أسهم في الشركة دون أن يكون لها تأثير كبير جدا على سعر السهم.


في حين أن الانقسام النظري لا ينبغي أن يكون له أي تأثير على سعر السهم، فإنه غالبا ما يؤدي إلى تجديد اهتمام المستثمرين، والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على سعر السهم. في حين أن هذا التأثير يمكن أن يكون مؤقتا، فإن الحقيقة تبقى أن انقسامات الأسهم من قبل الشركات الكبرى هي وسيلة رائعة لمتوسط ​​المستثمر لتراكم عدد متزايد من الأسهم في هذه الشركات. وتتجاوز العديد من أفضل الشركات بشكل روتيني مستوى السعر الذي كانت قد قامت فيه بتقسيم أسهمها، مما تسبب في خضوعها لتخفيض الأسهم مرة أخرى. فقد قامت وول مارت، على سبيل المثال، بتقسيم حصصها إلى 11 مرة على أساس 2 مقابل 1 من وقت نشرها في أكتوبر 1970 إلى مارس 1999. المستثمر الذي لديه 100 سهم في الاكتتاب العام الأولي لوال مارت (إيبو) أن حصة صغيرة تنمو إلى 204،800 سهم على مدى السنوات الثلاثين المقبلة.


عكس تقسيم الأسهم.


انكسار الأسهم العكسية هو عكس تقسيم الأسهم إلى الأمام. وتؤدي الشركة التي تقوم بتقسيم الأسهم العكسية إلى تخفيض عدد أسهمها المعلقة وزيادة سعر السهم. مثل تقسيم الأسهم إلى الأمام، فإن القيمة السوقية للشركة بعد انقسام الأسهم العكسية لا تزال هي نفسها. ويجوز للشركة التي تتخذ هذا الإجراء المؤسسي أن تفعل ذلك إذا انخفض سعر سهمها إلى مستوى قد تتعرض فيه لخطر شطبها من التبادل لعدم الوفاء بالحد الأدنى للسعر المطلوب إدراجه. وقد تعيد الشركة أيضا تقسيم أسهمها لجعلها أكثر جاذبية للمستثمرين الذين قد يرون أنها أكثر قيمة إذا كان سعر السهم أعلى.


أنا أملك خيارات على الأسهم، وأنه أعلن للتو تقسيم. ماذا يحدث لخياراتي؟


عندما ينقسم المخزون الأساسي من الخيار الخاص بك أو حتى يبدأ في إصدار أسهم الأسهم، يخضع العقد لتعديل الذي غالبا ما يشار إليه باسم "يجري كله"، مما يعني يتم تعديل الاتصال الخيار وفقا لذلك بحيث لا تتأثر سلبا ولا إيجابيا من خلال إجراءات الشركات. في حين أن تقسيم الأسهم سوف تعدل سعر الأمن الأساسي للخيار، يتم تعديل الخيار بحيث أي تغييرات في السعر بسبب الانقسام لا تؤثر على قيمة الخيار. ضع في اعتبارك أنه إذا تم شراء الخيار الخاص بك بعد تقسيم (أي بعد الإعلان عن الانقسام) ثم لن يتم تعديل الخيار الخاص بك لأنه سيتم إنشاؤها وفقا لسعر الانقسام الجديد للأمن الأساسي.


كيف يمكنك حساب ما سيكون الخيار الجديد يستحق؟ حسنا، كنت عادة لا داعي للقلق حول هذه الأمور لأن شركة خيارات المقاصة سوف تفعل ذلك تلقائيا بالنسبة لك (من أجل أسواق منظمة وسلسة). ولكن إذا كنت تتساءل كيف يتم ذلك، والحساب هو واضح نسبيا. كل عقد من عقود الخيارات عادة ما يكون في السيطرة على 100 سهم من الضمان الأساسي بسعر إضراب محدد سلفا. للعثور على تغطية جديدة من الخيار، واتخاذ نسبة الانقسام وتضاعف من التغطية القديمة (عادة 100 سهم). للعثور على سعر الإضراب الجديد، يمكنك أخذ سعر الإضراب القديم وتقسيمه بنسبة الانقسام. لنفترض مثلا أنك تملك مكالمة ل 100 سهم من شيز بسعر إضراب قدره 75 دولارا أمريكيا (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). الآن، إذا كان شيز تقسيم الأسهم من 2 ل 1، ثم الخيار سيكون الآن ل 200 سهم مع سعر الإضراب من 37.50 $. إذا، من ناحية أخرى، كان تقسيم الأسهم 3 ل 2، ثم الخيار سيكون ل 150 سهم مع سعر الإضراب من 50 $.


عكس تقسيم الأسهم.


ما هو "عكس الأسهم تقسيم"


إن تقسيم الأسهم العكسية هو عمل الشركات التي تقوم فيها الشركة بتخفيض إجمالي عدد أسهمها القائمة. يتضمن تقسيم الأسهم العكسية تقسيم الشركة لأسهمها الحالية من خلال عدد مثل 5 أو 10، والذي من شأنه أن يسمى بعد ذلك 1-فور-5 أو 1-ل-10 الانقسام، على التوالي.


ويعرف تقسيم الأسهم العكسية أيضا توحيد الأسهم أو تراجع السهم.


كسر لأسفل "عكس الأسهم الانقسام"


ويؤدي انقسام الأسهم العكسية إلى خفض إجمالي عدد الأسهم القائمة للشركة وزيادة سعر السهم في نفس الوقت. وهناك عدد من الأسباب التي تجعل الشركة قد قررت تخفيض عدد أسهمها القائمة في السوق. وفي الغالبیة العظمی من الحالات، یتم إجراء تقسیم عکسي للوفاء بمتطلبات الإدراج في القائمة. ويحدد التبادل عموما الحد الأدنى لسعر العرض لسهم يتم إدراجه. إذا انخفض السهم إلى أقل من سعر العطاء هذا، فإنه من المحتمل أن يتم شطبه من القائمة. ويتبادل التبادل مؤقتا هذا الحد الأدنى من متطلبات الأسعار خلال الأوقات غير المؤكدة؛ على سبيل المثال، بورصة نيويورك (نيس) ووقفت بورصة ناسداك الحد الأدنى لمتطلبات سعر دولار واحد للأسهم المدرجة خلال سوق الدببة 2008-2009. ومع ذلك، خلال أوقات العمل العادية، وهي شركة قد انخفض سعر السهم بشكل حاد على مر السنين قد يكون خيارا قليلا فقط الخضوع لتقسيم الأسهم العكسية للحفاظ على قائمة التبادل.


في بعض الأحيان الشركات التي تريد تضخيم أسعار أسهمها، وخاصة الأسهم بيني، من شأنه أن يؤدي إلى انقسام الأسهم العكسية لانتزاع المشاعر السلبية في المستثمرين نحو انخفاض سعر السهم. أيضا، الشركات التي تسعى إلى خلق سبينوفس بأسعار جذابة قد تستخدم الانقسامات العكسي.


إذا كان لدى الشركة 200 مليون سهم، وتداول الأسهم عند 20 سنتا لكل سهم، فإن التقسيم العكسي من 1 إلى 10 سيقلل عدد الأسهم إلى 200 مليون / 10 = 20 مليون سهم، في حين يجب أن تتداول الأسهم عند 20 سنتا تقريبا x 10 = $ 2. لاحظ أن القيمة السوقية للشركة قبل الانقسام وبعد الانقسام يجب - نظريا على الأقل - أن تتغير عند 40 مليون دولار. في 20 سنتا للسهم الواحد، وكان سقف السوق للشركة 20 سنتا × 200 مليون سهم = 40 مليون $. بعد انقسام الأسهم العكسية، يبقى سقف السوق 40 مليون $ = $ 2 × 20 مليون سهم.


ولكن في العالم الحقيقي، الأسهم التي خضعت للانقسام العكسي قد تأتي تحت ضغط بيع متجدد. في المثال أعلاه، إذا انخفض السهم إلى سعر 1.80 $ بعد انقسام العكسي، فإن سقف السوق للشركة الآن 36 مليون $. على العكس من ذلك، مع الانقسام إلى الأمام، قد يكتسب السهم بعد الانقسام لأنه ينظر إليه على أنه نجاح وانخفاض سعره قد جذب المزيد من المستثمرين.


انكسار الأسهم العكسية هو عكس الأسهم التقليدية (الأمامية)، مما يزيد من عدد الأسهم القائمة ويقلل من سعر السهم. على غرار انقسام الأسهم إلى الأمام، والانقسام العكسي لا يضيف أي قيمة حقيقية للشركة. ولكن بما أن الدافع وراء الانقسام العكسي يختلف كثيرا عن ذلك بالنسبة للانقسام الآجل، فإن سعر السهم يتحرك بعد الانقسام العكسي والأمامي قد يكون متباينا تماما.


وهناك فائدة ثانوية من الانقسام العكسي هو أنه من خلال تخفيض الأسهم القائمة وتعويم الأسهم، يصبح الأسهم أكثر صعوبة للاقتراض، مما يجعل من الصعب على البائعين قصيرة لتقصير الأسهم. كما أن السيولة المحدودة قد توسع أيضا انتشار العطاءات، مما يؤدي بدوره إلى تعطيل التداول والبيع القصير.


النسب المرتبطة الانشقاقات العكسية هي عادة أعلى من تلك للانشقاقات إلى الأمام، مع بعض الانشقاقات القيام به على 1-ل -10، 1-ل -50، أو حتى 1-ل -100.


عكس / الأمام تقسيم الانقسام.


ما هو "عكس / إلى الأمام انقسام الأسهم"


عكس / إلى الأمام تقسيم الأسهم هي استراتيجية تقسيم الأسهم المستخدمة من قبل الشركات للقضاء على المساهمين الذين يحملون أقل من عدد معين من أسهم أسهم تلك الشركة. يستخدم عكس / تراجع السهم إلى الأمام تقسيم الأسهم العكسي تليها تقسيم الأسهم إلى الأمام. ويقلل الانقسام العكسي العدد الإجمالي للأسهم المملوكة للمساهم، مما يؤدي إلى سحب بعض المساهمين الذين يقل عددهم عن الحد الأدنى المطلوب من قبل الانقسام. ويزيد تقسيم الأسهم الآجلة من إجمالي عدد الأسهم التي يملكها المساهم. وعادة ما تستخدم الشركات تقسيم الأسهم العكسية / الآجلة إلى أموال نقدية للمساهمين مع مبلغ أقل من بعض الأسهم. ويعتقد أن ذلك يقلل من التكاليف اإلدارية من خالل تخفيض عدد المساهمين الذين يحتاجون إلى وكيل بالبريد وغيرها من الوثائق.


كسر لأسفل "عكس / إلى الأمام الأسهم انقسام"


على سبيل المثال، إذا أعلنت الشركة عن انقسام الأسهم العكسية / الآجلة، يمكن أن تبدأ من خلال تبادل سهم واحد مقابل 100 سهم يحتفظ بها المستثمر. المستثمرون الذين يقل عددهم عن 100 سهم لن يتمكنوا من الانقسام ومن ثم سيتم صرفهم. وستقوم الشركة بعد ذلك بتخفيض الأسهم إلى 100 مقابل 1، الأمر الذي سيجلب المساهمين الذين لم يتم صرفهم إلى العدد الأصلي للأسهم. ومن شأن ذلك أن يخفض العدد الإجمالي للمساهمين، حيث أن المساهمين الذين بدأوا العملية بأقل من 100 سهم وتم صرفها لن يكونوا مساهمين في نهاية العملية. وهم لا يحصلون على أسهم مرة أخرى خلال الانقسام إلى الأمام لأنها قد تم بالفعل صرفها.


انقسام معدلة.


تعريف "سبليت أدجوستيد"


تعديل على سعر الورقة المالية يأخذ في االعتبار تأثير االنقسام على إجمالي عدد األسهم أو الوحدات القائمة، وذلك لمقارنة السعر الحالي لألمن بالسعر التاريخي في شكل ثابت من التقييم. من أجل تعديل سعر الأمن، سيتم ضرب سعر الانقسام بعد نسبة الانقسام (أو نسب إذا حدثت انقسامات متعددة) من أجل الحصول على سعر مقسم إلى تقسيم.


كسر أسفل "سبليت أدجوستيد"


إذا كنت تملك الأسهم التي تخضع لانقسام الأسهم، فمن الضروري أن تستخدم أسعار انقسام تعديل عند حساب عودتك.

No comments:

Post a Comment